كفر كنّا تلغي الاحتفال بعيد الأضحى بسبب ضحايا العنف

أعلن رئيس مجلس محلي كفركنا عز الدين إمارة، السبت، إلغاء كافة احتفالات بعيد الأضحى المبارك، بسبب "الاحداث الأليمة والمؤسفة وازدياد استفحال الجريمة في المجتمع العربي".

وجاء في بيان صادر عن مجلس كفر كنا المحلي: "بناء على الاحداث الأليمة والمؤسفة وازدياد استفحال الجريمة في المجتمع العربي، ووقوع الجريمة النكراء في يافة الناصرة والتي راح ضحيتها خمسة قتلى، وحادثة كفر كنا الاخيرة خاصة، ونظرا للأحداث المتلاحقة في مجتمعنا العربي، رئيس مجلس محلي كفركنا السيد عز الدين امارة يلغي كافة احتفالات عيد الأضحى المبارك، والاقتصار على فعاليات ومسيرة للأطفال".

وقال رئيس المجلس المحلي خلال اجتماعه بالمحور الجماهيري: إن المنا واحد وأننا كمجتمع عربي كجسد واحد إذا أشتكى منه عضواً تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، فيجب علينا ان نتحلى بالمسؤولية تجاه مجتمعنا والتضامن مع عائلات الضحايا".

وتسببت أعمال العنف والجرائم التي يشهدها المجتمع الفلسطيني في الداخل بمقتل وإصابة العشرات من المواطنين، بينما تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن تطبيق القانون، وفق ما يتهمها الفلسطينيون في الداخل، ويطالبون بتوفير الأمن لهم أسوة بالسكان اليهود في المدن الإسرائيلية.