يوم لتسويق منتجات مزارعي ديربلوط ووادي قانا في سلفيت

 نظمت محافظة سلفيت، اليوم الإثنين، يوما تسويقيا لمنتجات الفقوس والحمضيات من سهل دير بلوط، ووادي قانا.

جاء ذلك بالتعاون مع بلديتي سلفيت ودير بلوط، والغرفة التجارية، ومنظمة تطوع، وجمعية إبداع التعاونية في مبنى جامعة القدس المفتوحة- فرع سلفيت.

وأكد محافظ سلفيت عبد الله كميل، في كلمته، أهمية الوقوف إلى جانب المزارعين في مختلف مناطق المحافظة خاصة في سهل دير بلوط ومنطقة وادي قانا، في ظل الهجمة الاحتلالية والاستيطانية الممنهجة، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز صمود الأهالي والمزارعين، والمساهمة بتسويق منتجات السهل من فقوس وحمص وبصل وغيرها، إضافة للحمضيات من وادي قانا.

ودعا كميل أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسسات المحافظة كافة، إلى التواجد الدائم لجانب المزارعين والأهالي، والإقبال على شراء منتجاتهم لتثبيتهم فوق أرضهم المهددة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره، شدد رئيس بلدية دير بلوط سمير نمر على أهمية هذه الفعاليات في دعم صمود الأهالي، خاصة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول التضييق على أهالي البلدة.

وخلال يوم التسويق، أحيت مديرية سلطة جودة البيئة برعاية المحافظ كميل، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجمعية الكشافة، يوم البيئة العالمي تحت شعار "دحر التلوث بالمواد البلاستيكية"، تخلله عرض كشافة.