مدير عام "OpenAI" يرفض لقاء نتنياهو خلال زيارته لإسرائيل

تشير مصادر في قطاع "الهايتك" الإسرائيلي إلى أن ألتمان يرفض لقاء نتنياهو، نظرًا لقيادته مشروع الانقلاب الدستوري وهو ما يعترض عليه قطاع الصناعات التكنولوجية.

رفض الرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI" مُطوِّرة روبوت الدردشة "ChatGPT"، سام ألتمان، لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته لإسرائيل هذا الأسبوع، وفقًا لما نقلته القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وتشير مصادر في قطاع "الهايتك" الإسرائيلي إلى أن ألتمان يرفض لقاء نتنياهو، نظرًا لقيادته مشروع الانقلاب الدستوري وهو ما يعترض عليه قطاع الصناعات التكنولوجية.

ونفى مكتب نتنياهو تقديم أي طلب لعقد اجتماع بين رئيس الحكومة وألتمان. ولكن المصادر المطلعة على التفاصيل تؤكد أنه تمت محاولات لعقد لقاء لكنها فشلت.

وسيزور ألتمان خلال جولته المقررة لإسرائيل مقر شركة "مايكروسوفت"/ وسيحضر مؤتمر في جامعة تل أبيب، ومن المتوقع أن يجتمع أيضًا مع الرئيس الإسرائيلي.

وقبل أسبوع ونصف تقريبًا، قدم الجيش الإسرائيلي لنتنياهو قدرات تقنيات الذكاء الاصطناعي التي جرى تطويرها في وحدة 8200 في الجيش.

وفي تصريح لنتنياهو إثر إحاطته لقدرات الذكاء الاصطناعي في الجيش، قال: "لقد رأيت المستقبل هنا اليوم بالفعل. ليعلم كل الأعداء أننا أمامكم بقوة، إسرائيل تتقدم بفارق كبير أمام أعدائها، جميع أعدائها، وتفعل ذلك بتوظيف مزيج من الذكاء البشري والاصطناعي".