بالاسماء ...الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

حملة-اعتقالات-واسعة-في-القدس-طالت-عشرات-الفلسطينيين-620x330

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد 28 مايو 2023، أن قوات الاحتلال والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 5 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية.

ومن جانبها، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في مخيم العروب شمال الخليل، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزّل وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.

وفي الخليل، اعتقل شابان من مخيم العروب، فيما اعتقل آخرين من الظاهرية، وتم مصادرة مركبة.

وفي طولكرم، أُصيب شاب، اليوم الأحد، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم طولكرم، واُعتقل أسير محرر من بلدة صيدا شمالا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى اصابة شاب بعيار مطاطي بالرأس، تم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، حيث وصفت اصابته مستقرة.

كما داهمت قوات الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية عددا من منازل المواطنين في حارة الربايعة، وقامت بتفتيشها، واخضاع سكانها للاستجواب، عرف من أصحابها: مسعود أبو زنط.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد الأشقر (47 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلد صيدا.