التربية تعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في أحداث مدرسة راهبات الوردية بالقدس

قال صادق الخضور الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق لاتخاذ إجراءات بحق مدرسة راهبات الوردية في القدس بعد الحدث الذي جرى فيها ورفع العلم الإسرائيلي خلال احتفال في أروقة المدرسة.

وبين الخضور في حديث لـ إذاعة "صوت فلسطين" أن المدرسة مرخصة لدى وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا على أن الوزارة ستتصدى لأي محاولة لفرض واقع جديد يتعاطى به البعض في المدارس الخاصة.

وأشار إلى وجود تواصل مع أولياء الأمور، والذين يتم التعويل عليهم بعد موقفهم المشرف خلال الحفل الذي شهدته مدرسة راهبات الوردية، مهيبًا بالمعلمين والمعلمات وخاصة في المدارس الخاصة بتدريس المنهاج الفلسطيني وعدم السماح بتدريس أي منهاج آخر، والحفاظ على الرواية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك فرق تتابع ذلك.

وبين أن الحكومة الفلسطينية أنشأت صندوق لدعم مدارس القدس، داعيًا الجميع لتوفير الدعم لها لمواجهة إغراءات الاحتلال المقدمة لتبني المنهاج الإسرائيلي.

من ناحيته، قال أحمد الصفدي الناطق باسم اتحاد المعلمين في القدس، إن إدارة المدرسة اعتذرت عما بدر منها، وأن الاتحاد وعدة جهات فلسطينية تتابع معها الخطوات المقبلة لضمان عدم تكرار ما جرى، وضمان عدم تمرير المخططات الإسرائيلية التي تستهدف مدارس القدس بأكملها.

وبين الصفدي في حديث للإذاعة، أن الاحتلال يحاول مرارًا وتكرارًا فرض سيطرته على المدارس، مشيرًا إلى أن هناك نسبة كبيرة من المدارس تأخذ دعمًا من بلدية الاحتلال، وأن الاتحاد يعمل على معالجة الأخطاء التي تقع في بعض المدارس.

وأشار إلى دور المعلم الفلسطيني منذ احتلال القدس وحتى هذا اليوم، في التصدي لتمرير مخططات الاحتلال، والحفاظ على المنهاج الفلسطيني ووطنية المدارس المقدسية التي تتعرض منذ عام 2011 لحملة شرسة، ولابتزاز مالي من قبل بلدية الاحتلال وغيرها لتنفيذ نشاطات تطبيعية وفرض المنهاج الإسرائيلي.

وأكد على أن هناك موقف وطني جامع بالتأكيد على الهوية الفلسطينية والمنهاج الفلسطيني والتصدي لمشاريع ومخططات الاحتلال.