بعد تصريحات قائد جيش الاحتلال..الدولار يشهد قفزة كبيرة أمام الشيكل

رام الله الإخباري

يواصل سعر صرف الدولار ارتفاعه الكبير مقابل الشيكل لليوم الثاني على التوالي، وذلك في أعقاب تصريحات قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي بقرب توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا" إن سعر صرف الدولار مقابل الشيكل سجل اليوم الأربعاء ارتفاعًا هو الأعلى منذ 3 سنوات.

ووصل سعر الصرف إلى سقف 3.73 شيقل للدولار الواحد، وذلك نتيجة عدة أسباب على رأسها التوتر الأمني الذي أعقب تصريحات هليفي ووزير الجيش يوآف غالانت حول قرب توجيه ضربة عسكرية لإيران.

كما عددت الصحيفة أسبابًا أخرى لارتفاع الدولار ومن بينها تأكيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على العودة لإقرار قوانين التعديلات القضائية، بالإضافة إلى قرار محافظ "بنك إسرائيل" برفع قيمة الفائدة بنسبة 0.25%.

والثلاثاء حذر قائد أركان جيش الاحتلال، من اقتراب إيران من امتلاك قنبلة نووية، مشيرًا إلى وجود "تطورات سلبية" قد تدفع الكيان لتسريع الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وقال "هليفي" في كلمة له بمؤتمر "هرتسليا" السنوي الخاص بالسياسة والدفاع، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن الإيرانيين تقدموا خلال السنوات الأخيرة خطوات كبيرة نحو امتلاك سلاح نووي، لافتًا إلى حدوث "تطورات سلبية مؤخرًا" قد تدفع "إسرائيل" لضرب المنشآت النووية.

ترجمة صفا