ليعود الى منصبه...غالانت سيعتذر لنتنياهو "علنا"

c498483a-d243-438c-866b-daef6e4f6096.jpg

رام الله الإخباري

وافق وزير الجيش الإسرائيلي المُقال يوآف غالانت، اليوم الخميس، على الاعتذار "علناً" لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مقابل تراجع الأخير عن قرار إقالته.

وذكرت قناة التلفزة الرسمية "كان"، اليوم الخميس، أنّ غالانت وافق على اقتراح رئيس حركة "شاس" الحاخام آرييه درعي أن يعتذر علناً لنتنياهو عن الانتقادات التي وجهها لخطة "الإصلاحات القضائية".

واستدركت القناة بأنّ غالانت مستعد للاعتذار فقط عن "التوقيت" الذي أطلق فيه تصريحاته، وليس عن جوهر هذه التصريحات.

وكان نتنياهو قد سارع، مطلع الأسبوع الجاري، إلى إقالة غالانت بعد أن دعا الأخير إلى وقف تطبيق "الإصلاحات القضائية" التي شرعت الحكومة في تمريرها، بسبب تداعياتها السلبية على الصعيدين الأمني والعسكري.

وأوضح غالانت في حينها أنّ الانشغال بتمرير هذه التعديلات وتجاهل تداعياتها يقلص من قدرة جيش الاحتلال على مواجهة التحديات "الهائلة"، التي تتعرض لها إسرائيل.

وقد جاءت دعوة غالانت إلى وقف تطبيق التعديلات القضائية في أعقاب إعلان الآلاف من ضباط وجنود قوات الاحتياط توقفهم عن أداء الخدمة العسكرية، احتجاجاً على هذه "الإصلاحات".

يُذكر أنّ غالانت من "صقور" حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، فضلاً عن أنّه قاد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة عام 2008، عندما كان قائداً للمنطقة الجنوبية في الجيش.

اعلام اسرائيلي