غالانت يدعو نتنياهو لعقد جلسة مهمة للكابينت لبحث تداعيات خطيرة

غالانتت.JPG

رام الله الإخباري

ناشد وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الدعوة لجلسة طارئة للكابينت، وذلك ليقدم تقديرات خطيرة حول تداعيات سن قوانين تقييد القضاء على الأمن الاسرائيلي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ان نتنياهو يرفض حتى الآن دعوات جالانت لعقد الكابينت مستهيناً بالتهديدات التي ينوي الوزير تقديمها في الجلسة ومن بينها مخاطر تفكك تشكيلات الاحتياط حال اندلاع مواجهة عسكرية على عدة جبهات وخاصة على الجبهة الشمالية.

ونُقل عن وزير الجيش السابق بيني غانتس قوله إن عدم موافقة نتنياهو على الاجتماع يدلل على استهانة كبيرة بالأمن القومي، داعياً نتنياهو إلى الدعوة لالتئام الكابينت اليوم.

وأضاف غانتس قائلاً: "عدم التئام الكابينت على الرغم من تحذير وزير الجيش بوجود خطر حقيقي وآني لتضييع الأمن الإسرائيلي يدلل على خلل كبير في سلم الأولويات الوطني".

بدوره، قال المراسل العسكري في الصحيفة "يوسي يهوشع" إن جالانت متخوف من تأثيرات القوانين القضائية على وحدة الجيش واستعداده لمواجهة سيناريو حرب مع حزب الله أو على عدة جبهات، حيث يهدد تمرد آلاف جنود الاحتياط المحتجين على تلك القوانين بتفكيك فرق الاحتياط التي يعتمد عليها الجيش خلال أي مواجهة واسعة.

ترجمة صفا