الأردن يشدد على ضرورة استئناف مفاوضات جادة لحل الصراع في فلسطين

رام الله الإخباري

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت، على ضرورة بذل كل جهد ممكن لوقف التدهور في الأراضي الفلسطينية، وإيجاد أفق سياسي يفضي إلى استئناف مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

جاء تصريح الصفدي، أثناء بحثه مع نظيره البريطاني جيمس كليفيرلي، في محادثة هاتفية التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

ووفقا لبيان الخارجية الأردنية، فإن "الصفدي وكليفيرلي، بحثا عددا من التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، والمبادرة الأردنية المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية عبر انخراط عربي-سوري مباشر، ووفق منهجية خطوة مقابل خطوة".

وتابع البيان أن "الصفدي وضع كليفيرلي في صورة الجهود التي يقودها الأردن لوقف التدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر الوصول إلى توافقات أساسها وقف جميع الإجراءات الأحادية التي تفجر التوتر وتدفع باتجاه موجات جديدة من العنف وتقوض حل الدولتين".

وأبلغ الوزير الأردني، نظيره البريطاني أن المملكة "مستمرة في هذه الجهود بالتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء"، محذرا من خطورة الأوضاع واحتمالات التدهور "نحو الأسوأ".

بدوره، أكد الوزير البريطاني دعم بلاده للجهود التي تقوم بها المملكة، وتثمينه للدور القيادي الذي يقوم به عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني لوقف التدهور وتحقيق السلام العادل والشامل، وفق البيان ذاته.

عرب 48