ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي يدعو الى قتل بنيامين نتنياهو

نتنياهو

قالت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد 05 فبراير 2023، إن الناشط اليساري، زئيف راز وهو ضابط إسرائيلي سابق، قد دعا إلى قتل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بسبب سياساته التي قال إنها تهدف لتدمير الديمقراطية.

وزئيف راز هو ضابط، وطيار إسرائيلي سابق، قاد سرب الطائرات التي دمرت المفاعل النووي العراقي عام 1981. حيث تشهد الساحة السياسية الإسرائيلية، منذ الليلة الماضية، تحذيرات من تأثير التحريض المتواصل ضد قادة الأحزاب والحكومة في تل أبيب في حملة غير مسبوقة في أوساط الإسرائيليين.

وبحسب الإعلام العبري، فإن راز أقدم على حذف المنشور عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، في أعقاب التنديد بما نشره من قبل مختلف الجهات السياسية الإسرائيلية. وفق صحيفة القدس

اقرأ أيضا/ الاحتلال يقتحم جنين ويعتقل قياديا بارزا بالجهاد الإسلامي وآخرين بالضفة

وعقّب نتنياهو بنفسه على ما نشر في ختام زيارته إلى فرنسا، معتبرًا أن تلك التصريحات تشكل خطرًا حقيقيا على الديمقراطية، مطالبًا أجهزة تطبيق القانون بالعمل ضد من يحرض على القتل أو يهدد به.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية التحقيق مع راز بتعليمات من رئيس جهاز الشاباك رونين بار الذي أدان حملة التحريض المستمرة في المجتمع الإسرائيلي واعتبرها تشكل خطرًا شديدًا.

من جانبها، قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن جهاز الأمن العام "الشاباك" يقول إن زيادة التحريض ضد الشخصيات الإسرائيلية العامة تعد خطرًا على الديمقراطية.