الشرطة الاسرائيلية: لدينا 41 إنذارا لتنفيذ عمليات

ذكرت الشرطة الإسرائيلية بأن بحوزتها، يوم الأحد، 41 إنذارا حول عزم فلسطينيين تنفيذ عمليات، وذلك فيما أعلنت قوات الاحتلال عن رفع حالة التأهب، في أعقاب عمليتي إطلاق النار في مستوطنة "نافيه يعقوب"، مساء أول من أمس، وفي سلوان، صباح أمس.

وقرر الجيش الإسرائيلي، الدفع بسريتين عسكريتين، لدعم قوات شرطته، على مواجهة أي عمليات فلسطينية.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن القرار اتخذ بعد جلسة تقييم أمني للوضع.

وأشار إلى أنه سيتم نشر السريتين العسكريتين في القدس ومناطق نائية قريبة من خط التماس، وبالتنسيق مع الشرطة الإسرائيلية، لافتاً إلى أنه سيتم بدء نشرهما من يوم غد الإثنين.

ونشرت الشرطة عناصرها بشكل مكثف في مراكز المدن والمستوطنات، وخاصة في المناطق التي يقطنها الحريديون، بحسب الإذاعة العامة العبرية "كان"، التي نقلت عن رئيسة شعبة العمليات في الشرطة، سيغال بار تسفي، قولها إنه "رفعنا درجة التأهب ونشرنا قوات بزي الشرطة والزي المدني في أنحاء البلاد كي نردع، ومن أجل إحباط أحداث إرهابية ومنح شعور بالأمن".

وأضافت بار تسفي أنه "نرصد مؤشرات، كالتي رصدناها قبل سنة وكذلك عشية حارس الأسوار (التسمية الإسرائيلية للعدوان على غزة في أيار/مايو 2021)، وتدل على تصعيد في خطورة العمليات".

وفي ختام اجتماع اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون الأمن القومي (الكابينيت)، أمس، جرى الإعلان عن رفع حالة التأهب في صفوف قوات الاحتلال في الضفة الغربية في أعقاب عمليتي إطلاق النار في القدس.