استعدادا لمظاهرات مناهظة لنتنياهو..الشرطة الإسرائيلية تستنفر وتنشر تعزيزات كبيرة

انتشرت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت، بشكل كبير استعدادًا للمظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية والتي يترأسها زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو.

وبحسب معاريف، إن الشرطة الإسرائيلية تنشر تعزيزات كبيرة استعداداً للمظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة  نتنياهو، التي من المتوقع أن تقام مساء اليوم في ساحة "بيما" بتل أبيب.

وكانت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، قالت إن حالة من التوتر تسود مدينة تل أبيب، قبل المظاهرة التي ستجري في المدينة، مساء اليوم احتجاجا على قانون "ليفين" الذي يرى فيه المعارضون للحكومة خطوة نحو تدمير "الديموقراطية الإسرائيلية".

وأجرى عناصر الشرطة الإسرائيلية وقيادة الاحتجاج جولة تمهيدية، أمس الجمعة في ساحة هبيما في تل أبيب. وقال مسؤولو شرطة تل أبيب، إنه رغم ما نشر يوم الخميس الماضي فإنه لا توجد معلومات استخبارية عن استعداد المتظاهرين لمهاجمة رجال الشرطة خلال التظاهرة. ومع ذلك، قدروا أنه إذا وصل الكثير من المتظاهرين، فقد تحدث اضطرابات.

وفي وقت سابق، حذّر وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس من أمر خطير على إسرائيل، مؤكدًا أنه سيشارك في مظاهرة ضخمة ستجري في تل أبيب.

وقال غانتس في تصريح صحفي: "سأشارك مساء السبت في المظاهرة الضخمة التي ستجري في ساحة هبيما في تل أبيب، وإن نوايا نتنياهو بالانقلاب على سيادة الشرطة، وانتهاك أبسط القيم ورفض التفاوض على اتفاقات واسعة (أمر خطير على إسرائيل).