نتنياهو ردا على غانتس: معنا تفويض من الجمهور وسننفذ ما وعدنا به

رام الله الإخباري

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نيامين نتنياهو، على رئيس المعسكر الوطني الإسرائيلي بيني غانتس، بالتأكيد على أن لديهم تفويض عام من الجمهور الإسرائيلي.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو قال: "تلقينا تفويضًا واضحًا من الجمهور لتنفيذ ما وعدنا به في الانتخابات، وسنفعل ذلك، هذا هو جوهر الديمقراطية، وهو تحقيق إرادة الناخب".

وأضاف نتنياهو: "نحن لا نهاب من الحملة الإعلامية الأحادية الجانب ضدنا، ولا نتوانى في وجه التحريض ضدنا".

وجدد رئيس حزب "المعسكر الوطني" ووزير الجيش الاسرائيلي السابق، بيني غانتس، اليوم الاثنين، مهاجمة خطة إضعاف جهاز القضاء وسياسة الحكومة الإسرائيلية.

وحذر غانتس، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، من أن هذه الخطوات قد تؤدي إلى نشوب حرب أهلية وأن نتنياهو سيتحمل مسؤولية ذلك.

ودعا غانتس، خلال اجتماع كتلة حزبه في الكنيست، ناخبي أحزاب اليمين التي تشكل الحكومة إلى الانضمام إلى الاحتجاجات "ليس ضد نتنياهو ولا ضد الحكومة، وإنما تفكيك الديمقراطية والخطوة الهدامة وغير الملجومة"، وأضاف أنه "حان الوقت لإحداث زلزال بالدولة".

وقال غانتس موجها كلامه إلى نتنياهو إنه "إذا استمريت في الطريق التي تسير فيها، فإن المسؤولية عن الحرب الأهلية التي تهدد المجتمع الإسرائيلي ستُلقى عليك".

وأشار إلى محاكمة نتنياهو بتهم فساد خطيرة، وقال إنه "واضح أن نتنياهو لا يريد جهاز قضاء متوازن. وواضح أنه يريد استغلال أغلبية آنية وإشعال صراع وكراهية بين القبائل (فئات) في المجتمع الإسرائيل. وواضح أنه قرر هو وشركاؤه القضاء على التوازنات، وإحراق الكوابح، وابتزاز دواسة البنزين في إسراعه نحو الهاوية".

اعلام اسرائيلي