بالاسماء ...الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلية الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقة جنين ونابلس.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل في بلدة رمانة غرب جنين، وعند مدخل بيت أمر قضاء الخليل، إلى جانب وقوع عملية إطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية باعتقال عددٍ من الفلسطينيين باقتحامات بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، وذلك بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الإثنين، بلدة الزبابدة قضاء جنين، حيث اندلعت اشتباكات بين مجموعة مسلحة من الشبان وقوات الاحتلال.

وأصيب عددٍ من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في رمانة غرب جنين.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، فيما أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي خلة العامود بالمدينة، واعتقلت الأسيرين المحررين زيد الخراز ومهند طبنجة بعد مداهمة منزليهما.

في غضون ذلك، أطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب مركبة مستوطن بالقرب من مستوطنة "حفات جلعاد"، الواقعة على الأراضي الفلسطينية جنوب محافظة نابلس.

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال قرية جفنا شمال المدينة بالدوريات العسكرية واعتقلت الشاب مصطفى جمعة صباح بعد اقتحام منزل أسرته، علماً أن والده معتقل ومحكوم مدة ٢٦ عاماً في سجون الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله وقرية المغير شمالا.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيت أمرعقب انطلاق مسيرة لليوم الثاني؛ للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيد عاهد اخليل المحتجز لدى الاحتلال منذ عامين.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة العيسوية.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال وزعت عناصر من وحدة المستعربين في عدة مناطق في بلدة العيسوية، فيما انتشرت على مفارق الطرقات والشوارع الرئيسية داخل الأحياء، وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة مع الشبان.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات لم يعرف عدده" من البلدة، وخلال اعتقال أحد الشبان أطلقت الرصاص بالهواء لمنع الاقتراب.