صحيفة عبرية: الرئيس عباس مصمم على مواصلة الكفاح السياسي ولن يتراجع

رام الله الإخباري

أكد مسؤولون فلسطينيون، اليوم الأحد، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مصمم على مواصلة الكفاح السياسي الدبلوماسي القانوني الدولي ضد "إسرائيل"، وأنه لن يتراجع عن هذا المسار.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن المسؤولين في السلطة قولهم: "إسرائيل تشدد من سلوكها وتتخذ خطوات للضغط على السلطة الفلسطينية، والقيادة في رام الله لا تعرف ماذا تفعل وكيف ترد".

وأضاف المسؤولون: "أبو مازن مصمم على مواصلة الكفاح السياسي-الدبلوماسي-القانوني وليس لديه أي نية للتراجع عن هذا المسار - في الوقت نفسه".

وتابع: "لا يريد أن يتم تصويره على أنه شخص يخلق أزمة، لذلك لا يحرص في الوقت الحالي على إعلان انتهاء التنسيق الأمني، والسلطة الفلسطينية ليست في عجلة من أمرها لاتخاذ قرارات متسرعة".

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية قررت فرض سلسلة من العقوبات على الفلسطينيين في أعقاب توجههم إلى محكمة لاهاي. وتتضمن العقوبات، من بين أمور أخرى، تجميد خطط البناء الفلسطينية في المنطقة، C، وحرمان مسؤولي السلطة الفلسطينية من المزايا.

وزادت القناة العبرية، "وهذا في الواقع أحد أولى القرارات العلنية التي تتخذها هذه الحكومة ضد السلطة. وعُلم أنه جرت من خلف الكواليس محاولات لفرض عقوبات أوسع على الفلسطينيين، لكن المؤسسة الأمنية أوقفت ذلك على أساس أن إسرائيل لا تستطيع أن تلحق الضرر بالشعب الفلسطيني والاقتصاد الفلسطيني، بل تركيز النار على القيادة".

كما قرر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء أمس السبت 07 يناير 2023، إلغاء تصاريح الدخول إلى إسرائيل من ثلاثة مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن غالانت ألغى تصاريح كل من نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، وعضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية​ ​عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، وذلك بسبب زيارتهم إلى الأسير المحرر كريم يونس.

اعلام اسرائيلي