بالاسماء ...الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية فجر اليوم

idfanc2.webp

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما أصيب عدد من المواطنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس وبلدة قباطية قضاء جنين، فيما أفادت مصادر محلية بإصابة شابين، واعتقل ثلاثة آخرون.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان.

وبيّنت المصادر، أن أحد الشبان أصيب بالرصاص في الكتف والقدم، وقامت دورية عسكرية بدعسه بعد أن سقط على الأرض، وجرى نقله إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج.

وأوضحت أن المعتقلين هم مروح ياسر خزيمية، ومحمد محمود لطفي ابو الرب، وعبد الله ابو وعر.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنَين من المدينة، خلال اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية أحياء عدة من المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منزلا في حي رأس العين وقامت بتفتيشه واعتقلت المواطن يزن الحبش، كما داهمت منزلا في الجبل الشمالي للمدينة واعتقلت الأسير المحرر طارق الكوني.

أما في بيت لحم، فاعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررًا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت منير نسيم بلو، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه، بينما اعتقلت المواطن كايد نايفة بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة دورا.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة فجر اليوم، واندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق بينهم مصلين.

وبيّنت أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن يوسف علي الرجوب ومنازل أبنائه، إذ قامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.