جيش الاحتلال يفجر منازل منفذي عملية كمين الجلمة

11111.jpg-ee104def-d709-4256-b79d-9904cb6a5d80.jpg

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، ثلاث شقق سكنية، تعود لذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، في بلدة كفر دان غرب جنين، شمال الضفة الغربية.

والشهيدان أحمد وعبد الرحمن عابد، ارتقيا برصاص قوات الاحتلال في الرابع عشر من شهر أيلول عام 2022، بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين.

وتبلغ مساحة شقة ذوي الشهيد أحمد 140 مترا مربعا وتأوي ستة انفار، فيما تبلغ مساحة شقتي ذوي الشهيد عبد الرحمن 250 مترا مربعا، وتأويان سبعة انفار، باتوا جميعهم في العراء.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت قبل منتصف الليلة الماضية، بلدة كفر دان، وحاصرت البنايتين اللتين تقع فيهما شقتي ذوي الشهيدين عابد، وأجبرت سكانهما على الخروج من شققهم واحتجزتهم في العراء، بمن فيهم الأطفال والنساء، قبل أن تقوم بتفجيرهما.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص باتجاه الشبان، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد سامر حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون المجاورة، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، وإصابة ستة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، بحسب ما أعلن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين سامر عطية.