ترخيص أول سيارة كهربائية صينية في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

بدأت شركات السيارات في الضفة الغربية، بإدخال السيارات الهجينة والكهربائية للسوق المحلية، وذلك لمواكبة المستقبل المتجه نحو السيارات الكهربائية.

ووفقا لتقرير نشره موقع "الاقتصادي"، فإن الشركة العربية لتجارة المركبات "وكلاء كيا موتورز"، قد رخصت مؤخرا أول سيارة صينية تعمل بمحرك كهربائي بالكامل في السوق المحلية تحمل اسم "Limited 3 SERES "موديل 2022، من خلال شركة "أي موبلتي"، وهي ضمن مجموعة الشركة العربية لتجارة المركبات وكيل "كيا" و"سانج يونج".

وقال مراد حردان مدير المبيعات في منطقة الوسط لدى الشركة العربية، إن الشركة استقطبت العلامة الصينية الى السوق المحلية، عقب اعتماد الدول المجاورة على السيارات الكهربائية بالكامل.

وأوضح أن سيارة سيريز 3 التي رخصت للمرة الأولى في فلسطين، يصل سعرها في الشركة حاليًا صفر كيلو، إلى 169 ألف شيكل موديل 2022.

وأشار الى أنها تأتي بقوة 163 حصانا وقوة عزم 300 نيوتن. متر، وبنظام دفع 2 * 4 وبناقل حركة اتوماتيكي، وفتحة سقف بانوراما وجنط 18 أنش، ومخرج طاقة 12 فولت.

وكشف حردان عن أن الشركة تمنح كفالة مدتها 8 سنوات على البطارية، أو 120 الف كيلو متر أيهما أسبق على سيارة سيريز 3.

ولفت الى أن سيارة "سيريز 3 ، تشحن من خلال الكهرباء المنزلية، أو مقبس "3 فاز" يقوم المستهلك بشرائه من السوق أو الشركة، أو من خلال "الواحد فاز" وهو متوفر في كافة المنازل الفلسطينية، لكن الفارق بينمها في سرعة شحن البطارية.

ورجح حردان، أن تشهد تجارة المركبات الكهربائية ازدهارا كبيرا خلال السنوات القليلة القادمة، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

الاقتصادي