نتنياهو يهاجم "نيويورك تايمز" ويتهمها بـ "الدعوة لتقويض" حكومته المرتقبة

رام الله الإخباري

ردّ رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، على انتقادات واسعة وجهتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية للحكومة الإسرائيلية المرتقبة، متهما إياها بأنها تدعو لتقويض حكومته.

وقال نتنياهو: "بعد دفن الهولوكست لسنوات على صفحاتها الخلفية وشيطنة إسرائيل لعقود على صفحاتها الأولى، تدعو صحيفة نيويورك تايمز الآن بشكلٍ مخجل إلى تقويض الحكومة الإسرائيلية المنتخبة".

واتهم نتنياهو الصحيفة، بالاستمرار في محاولات نزع الشرعية عن الديمقراطية الحقيقية الوحيدة في الشرق الأوسط وأفضل حليف لأمريكا في المنطقة، مشددا على أنه سيركز على بناء دولة أقوى وأكثر ازدهارًا، وتعزيز العلاقات مع أمريكا، وتوسيع نطاق السلام مع الجيران.

يأتي ذلك، بعد أيام من مهاجمة الصحيفة الأمريكية لنتنياهو، بافتتاحية تحت عنوان: "المثل الأعلى للديمقراطية في دولة يهودية في خطر"، حيث اعتبرت فيها أن الحكومة اليمينية القادمة بقيادة نتنياهو تعرّض الديمقراطية الإسرائيلية للخطر.

وقالت الصحيفة الأمريكية في افتتاحيتها السبت إن "إسرائيل التي عرفناها لم تعد موجودة"، معتبرة أن الأحزاب "المتطرّفة الدينية والقومية المتطرفة" التي تشكل الائتلاف الجديد، "تعرّض نموذج الدولة اليهودية والديمقراطية للخطر".

ورأت الصحيفة أن "حكومة نتنياهو تشكل تهديدًا كبيرًا لمستقبل إسرائيل، وحذّرت في الافتتاحية بشكل خاص من بن غفير، بعد أن أشارت إلى أن أفعاله "تخاطر بإثارة جولة جديدة من العنف العربي الإسرائيلي".

الأناضول