اشتيه ردا على نتنياهو : شعبنا لن يتوقف عن مواصلة نضاله المشروع باقامة دولته المستقلة

اشتيه

رام الله الإخباري

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو تمس حق شعبنا في إقامة دولته المستقلة.

وشدد اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء على أن هذا الحق جاء بالتضحيات الجسام واقرته القوانين الدولية ولن يسقط بتصريح او قرار من أي مسؤول إسرائيلي، وان شعبنا لن يتوقف عن مواصلة نضالة المشروع حتى يتمكن من نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة.

وأضاف اشتية: "إزاء ما نشهده من استباحة مطلقة للدم الفلسطيني والاعدامات الميدانية على الطرقات وتصاعد إرهاب جنود الاحتلال ومستوطنيه والتي اكان اخرها الدهس المتعمد للشقيقين الشهيدين محمد ومهند مطير، فإننا نطلب من طواقم الأمم المتحدة المتواجدة في فلسطين نشر دوريات مراقبة على الطرقات ومناطق الاستهداف من قبل المستوطنين".

وتابع: "الأمم المتحدة تملك اكثر من 400 سيارة واكثر من 1000 موظف ويمكن تدريبهم ليكونوا مراقبين اممين لرصد اعتداءات الجيش والمستوطنين وتوثيقها لغرض محاكمتهم".

وأكد وقوف دولة فلسطين التام الى جانب الأردن الشقيق، والتمنيات له الامن والاستقرار تحت حكم الملك عبد الثاني، وحكومته الرشيدة، مبينا أن ما يجمع الأردن وفلسطين وحدة الدم والمصير والاخوة والمصاهرة والنسب، مشددا على أن فلسطين ستبقى الأكثر حرصا وقربا الى الأردن وامنه واستقراره وسلامة اهله.

كما أدان اشتية ابعاد المواطن المقدسي صلاح الحموري بعد سحب هويته المقدسية وحرمانه من حقه في الاستقرار في مدينته، مبينا أن حالة الحموري تلخص جملة من الانتهاكات المستمرة بحق المقدسيين لتفريغ المدينة من أهلها الأصليين وامتداد لسلطة سياسات عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة.

وبارك اشتية لقطر عيدهم الوطني وحسن التنظيم والأداء المتميز للمونديال الكروي، معبرا عن تحيته للجماهير التي حرصت على حضور فلسطين في جميع المباريات برفع العلم الفلسطيني.

وأوضح أن هذا الاحتفاء من الجماهير العالمية يعبر عن تجدر القضية الفلسطينية في الوجدان العربي والدولي.

وأشار الى ان مجلس الوزراء يناقش اليوم قضايا تهم وزارة الداخلية والشرطة واحتياجاتها وشبكات مياه ومحطة التحلية في قطاع غزة، وقضايا تخص نظام الشراء العام وتقارير مالية وسياسية وامنية.

رام الله الاخباري