حركة فتح : بن غفير وسموتريتش اعلنا الحرب على الشعب الفلسطيني

عقبت حركة فتح اليوم الأربعاء، على قرار الكنيست منح ايتمار بن غفير رئيس حزب "عوتسما يهوديت" والمرشح لتولي حقيبة الأمن القومي، ورئيس حزب "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتش صلاحيات واسعة.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: "قرار الكنيست بمنح " بن غفير وسموتيرتيش " صلاحيات واسعة بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "إن ذلك يستوجب من الجميع مغادرة مربع الخلافات الوهمية وإنهاء الانقسام والتوحد، وجمع كل أوراق القوة الفلسطينية للدفاع عن شعبنا وأطفالنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وصوتت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي مساء الثلاثاء بأغلبية على مشاريع قوانين تمنح ايتمار بن غفير رئيس حزب "عوتسما يهوديت" والمرشح لتولي حقيبة الأمن القومي، و رئيس حزب "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتش صلاحيات واسعة.

وصادقت الكنيست على تعديل "قانون أساس: الحكومة"، بحيث يسمح بتعيين رئيس حزب "شاس"، أريي درعي، المدان بالفساد، وزيرا؛ وذلك بتأييد 62 عضوا في الكنيست ومعارضة 53.

ويهدف التعديل إلى منع إلصاق وصمة عار بدرعي بعد الحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، وأن تسري وصمة العار على المحكومين بالسجن الفعلي، وبذلك يتمكن درعي من تولي منصب وزير في الحكومة المقبلة.

كما صادقت على قانون يسمح بتوسيع صلاحيات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، لإحكام سيطرته على جهاز الشرطة والقوات التابعة لها، وذلك بتأييد 61 عضوا في الكنيست ومعارضة 53.