بعد شكوى السلطة الفلسطينية ... الامم المتحدة تتحرك ضد "اسرائيل "

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأحد، عن زيارة تقوم بها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، اليوم، إلى "إسرائيل" والضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة، أن الهدف الرئيسي من الزيارة، هو الاطلاع على أدلة لاستهداف أطفال خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية وضلوع أطفال في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ونقل النتائج إلى الأمم المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن غامبا ستدقق في إمكانية إدخال "إسرائيل" إلى القائمة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال حول العالم، متوقعة أن تلتقي المسؤولة الأممية مع مندوبين عن جيش الاحتلال والشرطة ووزارة الخارجية الإسرائيلية، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي.

يذكر أن غامبا، حذرت "إسرائيل" في تقرير سابق من أنه إذا لم تغير ممارساتها تجاه الأطفال الفلسطينيين، فإنها ستدرس إمكانية إدخالها للقائمة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال في تقرير العام المقبل.

ووفقا لموقع "واينت" العبري، فإن "إسرائيل" تتعامل بجدية كبيرة مع زيارة غامبا وتولي أهمية كبيرة للموضوع، وستزعم أمامها أنها تعمل بموجب القانون الدولي.

والجدير بالذكر، أن السلطة الفلسطينية قد قدمت العديد من الشكاوى إلى الأمم المتحدة، حول ارتقاء عدد كبير من الأطفال بنيران قوات الاحتلال، خلال العام الحالي، مشددة على ضرورة ادخال "إسرائيل" للقائمة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال.

عرب 48