السفير الاماراتي يلتقي المتطرف اليميني سموتريتش

السفير الاماراتي وسموتريتش

بعد أيام من حضور المتطرف الفاشي ايتمار بن غفير، احتفالا في سفارة الامارات بتل أبيب، اجتمع السفير الإماراتي في "إسرائيل"، محمد آل خاجة، أمس الأربعاء، برئيس حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، في مكتب الأخير في الكنيست الاسرائيلي.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن سموتريتش وآل خاجة، قد ناقشا العلاقات بين الجانبين، وآلية دفع السلام والتطبيع مع دول أخرى في المنطقة مع "إسرائيل".

بدوره، وصف سموتريتش، اللقاء الذي استمر ساعة مع آل خاجة، بالمهم، مشددا على أهمية تعميق "إسرائيل" علاقاتها الاقتصادية مع الإمارات العربية.

وأشار سموتريتش إلى المصلحة الهائلة للجانبين جراء التعاون الاقتصادي، من خلال استغلال التفوق النسبي لكل دولة وقدرة دعمها للدولة الصديقة.

وبحسب سموتريتش، فإن سفير الإمارات، توقع أن تستمر العلاقات الممتازة بين الإمارات و"إسرائيل" بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة.

وكان بن غفير، قد حضر الخميس الماضي، حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة الإمارات في تل أبيب، فيما لم يشارك رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن رئيس حزب الليكود والمكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، بنيامين نتنياهو، كان المتحدث المركزي في حفل السفارة الإماراتية.