المخابرات الاسرائيلية تصف الضفة الغربية بأنها اخطر منطقة على تل أبيب

الضفة الغربية واسرائيل

كشف عميت ساعر رئيس قسم الأبحاث في شعبة المخابرات الإسرائيلية الليلة الماضية عن المنطقتين اللتين تشكلا تهديدا لإسرائيل العام المقبل.

وقال ساعر في مؤتمر غازيت الأمني إن إيران والضفة الغربية هما مصدر التهديد لإسرائيل في العام المقبل ، مؤكداً أن الواقع مستقر في قطاع غزة أكثر من ذي قبل.

واعتبر ان ادخال العمال للعمل داخل إسرائيل ساهم في هذا التغيير الذي جعل حركة حماس تفكر أن لديها ما تخسره في حال فقدان ذلك.

وحذر من حالة عدم الاستقرار التي تنشأ في مناطق الضفة الغربية وفي أوساط السلطة الفلسطينية التي قال إنها تفقد الحافز والشرعية" وفق قوله.

وتابع ساعر :" إن الاستقرار الأمني مع مرور الوقت يتم تقويضه وهناك ضعف واضح في ذلك مشيرا الي أنه لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين.

وبين أن هناك فقدان للسيطرة من قبل الأمن الفلسطيني على مناطق شمال الضفة الغربية معتبرا أن ما يجري هناك يعتبر عن السيناريوهات المطروحة في مرحلة "اليوم التالي للرئيس عباس".

وأشار لانتشار الجماعات المسلحة بما فيها من حركة فتح نفسها وليس فقط حركتي حماس والجهاد ، موضحا أن ظهورها أدى أيضا لقفزة ثلاثة أضعاف هذا العام في عدد الاشتباكات عن العامين الماضيين.