نجل نتنياهو يهاجم قائد الجيش بعد رسالته الأخيرة للجنود

نشر يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم فيها رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، بعد الرسالة التي وجهها الى جنود الجيش مؤخرا، التي اعتبر فيها تصرفاتهم في الضفة "أمر مخزٍ".

وقال يائير في تدوينته على "تويتر": "على الجنرال أفيف كوخافي، أنْ يقوم بإدخال الرسالة التي وجهها أواخر الأسبوع الفائت لجنود وضباط الاحتلال لمؤخرته، لا أقّل ولا أكثر".

بدوره، اتهم المحلل الأمنيّ في صحيفة هآرتس العبريّة، الجنرال كوخافي بالتغاضي عن العمليات الجنائية التي يرتكبها جيش الاحتلال في الضفة الغربية، منذ أنْ تسلّم منصبه قبل أربعة أعوامٍ.

وقال المحلل: "لقد فضّل كوخافي التعامل مع جنود الصّف، ولم يجرؤ على اتهام القادة الذين أرسلوهم لتنفيذ المهمّات في الضفّة الغربيّة، وسيغادر كوخافي منصبه في يناير المقبل، دون أنْ يترك بصمةً إيجابيّةً على الجيش".

وأضاف ميلمان موجهًا حديثه لكوخافي: "لو كنت قائدًا جيّدًا للجيش لما سمحت لمئات حوادث الاعتداء على الفلسطينيين أنْ تحدث، وكان عليك أنْ تُوضِح منذ البداية أنّك لن تتحمّل ولن تُسامح على عمليات الجيش ضدّ الفلسطينيين وضدّ اليسار الإسرائيليّ الذي يتضامن معهم".

وأكد أن توجيه كوخافي بعد أربع سنواتٍ الرسالة للضباط والجنود لا قيمة لها، مبينا أنه أثبتت أن التعامل وفق التنازلات دفعت فيما دفعت قوى اليمين إلى مهاجمته.

وأضاف: "في الأغلبية الساحقة من الأعمال التي قام بتنفيذها الجنود تحت إمرتك، كانوا دائمًا إلى جانب المُستوطنين المُخلّين بالقوانين، أوْ في أحسن الأحوال تصرّفوا وكأنّهم من قوّات الأمم المُتحدّة، حيث حاولوا إبعاد المهاجمين من المستوطنين عن ضحاياهم من الفلسطينيين".

يذكر أن صحيفة "معاريف" العبرية، قد كشفت في وقت سابق، عن تورط نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في شؤون والده.

وقالت الصحيفة العبرية، إنّ نير حيفتس المستشار الإعلاميّ السابق لنتنياهو أدلى بشهادته في قضية ملف (4000) للتحقيق مع نتنياهو في قضايا فساد، حيثُ كشف عن تورط نجله يائير بالتدخل في شؤون والده وإلحاق أضرار جسيمة بالدولة، على حد قوله.