شاهد: هاكر إيراني ينشر تسجيلا لعلمية القدس بعد اختراق الكاميرات

هاكر ايراني وعملية القدس

أعلنت مجموعة هاكر إيرانية، عن تمكنها من اختراق الكاميرات الإسرائيلية في محطة الحافلات المركزية في مدينة القدس المحتلة، صباح أمس الأربعاء، والاستيلاء على تصوير لحظة الانفجار الذي وقع وأسفر عن مقتل إسرائيلي واصابة 40 آخرين من بينهم خطيرة.

ونشرت المجموعة التي تسمى "عصا موسى" في ساعات متأخرة من الليل، تسجيلا للحظة انفجار العبوة الناسفة في العملية بالقدس.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية، قد ذكرت مساء أمس الأربعاء، بأن الكاميرات المتواجدة في منطقة التفجير معطلة منذ وقت طويل.

ووبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الهجوم كان سيكون أكثر خطورة لو نجحت خطة المنفذين الذين زرعوا العبوة الناسفة في الحي الاستيطاني "راموت" (مكان الانفجار الثاني) وربطوها بأنبوبة غاز.

ولفتت إلى أن القوات الأمنية الإسرائيلية تواصل تحقيقاتها في العملية التي يشتبه أن مجموعة فلسطينية من سكان شرقي القدس هي من تقف خلفه.

أما صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فأكدت أن التحقيقات لا زالت متواصلة في العملية ولم يتم التوصل إلى أي معلومات جديدة حول هوية المنفذين أو من يقف خلفهم.

وأشارت الى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم قرية بيت إكسا القريبة من مكان العمليتين للاستيلاء على تسجيلات الكاميرات في محاولة للوصول لأي معلومة.

وذكرت الصحيفة أنه تبين أنه لا يوجد كاميرات أمنية موجهة باتجاه محطات الحافلات عند مدخل مدينة القدس، وأن كاميرات بلدية المدينة التي تعمل تم تسليمها للشرطة، ولكنها بعيدة عن المنطقة وتركز فقط على الساحات العامة والحدائق والتقاطعات المركزية لإشارات المرور.