بلدية بيتا تتخذ قراراً بمنع بيع وشراء الأراضي في جبلي صبيح والعرمة دون موافقتها

رام الله الإخباري

قررت بلدية بيتا جنوب مدينة نابلس، منع بيع أو شراء الأراضي في جبلي صبيح جنوب البلدة والعُرمة شرق البلدة، دون موافقة من البلدية.

وأوضحت بلدية بيتا في جلستها الاعتيادية التي عقدت قبل أيام، أن ذلك جاء لمنع إبرام أية صفقات قد يكون فيها شبهات تسريب الأراضي للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وأفاد عضو بلدية بيتا عبد السلام معلا ، بأن "القرار جاء للحفاظ على أراضي البلدة من أية تسريبات قد تقع كأحد الأدوات التي تتخذها البلدية وأهالي بيتا للحفاظ على أراضيهم من التسريب للاحتلال أو المستوطنين".

وأكد معلا على عدم ثبوت أية تسريبات حتى الآن، لافتا إلى أن القرار يؤكد على منع أصحاب الأراضي في جبلي صبيح والعرمة والأراضي المحيطة بهما، من البيع أو الشراء أو التأجير لأراضيهم إلا بالحصول على موافقة بلدية بيتا وعلمها المسبق بما سيجري.

وقال معلا إن القرار سيتم تنفيذه من خلال أن يقدم أي صاحب أرض في تلك المنطقتين طلبًا للبيع او الشراء أو التأجير لدى بلدية بيتا، حيث ستتواصل البلدية مع الأجهزة الأمنية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي للتحري والبحث عن المشترين أو البائعين أو المستأجرين، وإن كانت هناك أية شبهات فسوف يتم منع أية عمليات بيع أو شراء أو تأجير.
 

رام الله الإخباري