ليبرمان: ترتيبات الحكم الجديدة لنتنياهو أكثر من مجرد مقلقة

وصف وزير المالية الإسرائيلي المنتهية ولايته أفيغدور ليبرمان، اليوم السبت، ترتيبات الحكم الجديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بأنها الأكثر من مجرد مقلقة.

وقال ليبرمان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر: "في الأيام الأخيرة أتيحت لي الفرصة للتحدث مع عدد من كبار مسؤولي الليكود ومساعدي رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلف بنيامين نتنياهو والتعرف على مخططاته، حيث الصورة التي تظهر هي أكثر من مجرد مقلقة".

وأضاف: "يعمل نتنياهو على شغل منصب وزير الاتصالات لأحد أقرب الناس منه والموالين له بهدف السيطرة على شركة " قناة كان" والسيطرة على كل وسيلة إعلامية ممكنة"، مبينا أن نتنياهو يسعى لاستبدال المستشارة القانونية للحكومة بأسرع وقت ممكن.

وتابع ليبرمان: "إقالة واستبدال رئيس الأركان المنتخب، اللواء هرتسي هاليفي، على أساس أنه لا يتعاون مع خططه بشأن إيران"، معتبرا أن خطة منهجية لهزيمة بن غفير وإعادته، كما قال نتنياهو، إلى "حجمه الطبيعي" أي 4-5 مقاعد.

وأكمل: "خطة منهجية للتخلص سياسيا من سموتريتش، إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية من أجل استخدام الإنجاز المذكور لتغيير الائتلاف أو لإجراء انتخابات مبكرة بمبادرة من نتنياهو".