كوخافي: "إسرائيل" وأميركا تطوران قدرات مشتركة ضد إيران

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، عن تطوير "إسرائيل" والولايات المتحدة، قدرات عسكرية مشتركة، ضد إيران.

وأعرب كوخافي خلال لقائه قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، مايكل كوريلا، الذي يزور "إسرائيل"، عن تقديره للتعاون الوثيق مع الجيش الأمريكي.

وقال كوخافي: "نعمل معا على كافة الجبهات بهدف لملمة المعلومات الاستخبارية وإحباط التهديدات، والاستعداد للتعامل مع سيناريوهات متنوعة، في إطار ساحة واحدة أو ساحات متعددة".

وأشار الى أنهم يتدربون ويطورون القدرات العسكرية المشتركة بشكل متسارع أمام التهديدات الناشئة في الشرق الأوسط، وبشكل خاص ضد إيران.

وبدأت زيارة الجنرال كوريلا بجولة في موقع رأس الناقورة على الحدود الشمالية مع لبنان، برفقة قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الميجر جنرال أوري غوردين، الذي "استعرض تحديات الجبهة اللبنانية.

ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإنهم قاموا بجولة على طول الخط الأزرق وزيارة الموقع المطل على الحدود مع سوريا، حيث استعرض قائد المنطقة الشمالية "الجهود المبذولة لمنع تموضع اذرع إيران على الأراضي السورية وتجنيد السكان المحليين لتنفيذ عمليات عدائية.