الأردن..رئيس مجلس إدارة شركة وآخرون يختلسون 600 مليون دينار

رام الله الإخباري

حكمت محكمة أردنية، بتجريم رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة العامة في المملكة، وآخرين بجريمة جناية الاختلاس، وفقاً لأحكام المادة ‎١٧٤من قانون العقوبات، عِلمًا بأن المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه من قبلهم وصل إلى ‎٦٠٠ مليون دينار تقريبًا.

وأصدرت المحكمة قرارها بوضع رئيس مجلس إدارة الشركة وآخر بالأشغال المؤقتة مدة 22 عاماً ونصف، والرسوم والغرامة بمبلغ 542 مليونا و40 ألف دينار .

وتتلخص الواقعة بقيام رئيس مجلس إدارة الشركة وآخرين باستغلال مراكزهم في الشركة، وبصفتهم مفوضين بالتوقيع عن عدد من الشركات، من خلال استثمار الوظيفة وتحميل الشركة خسائر كبيرة نتيجة قيامهم بعمليات اختلاس واحتيال بمبالغ كبيرة تحت بنود وهمية وغير حقيقية. وفق تقرير مكافحة الفساد

وأيضًا قيام رئيس مجلس إدارة الشركة ببيع شركات خاصة له للشركة المساهمة العامة بمبالغ مالية ضخمة، وذلك بعد قيامه برفع وهمي لرأس مال الشركات الخاصة المملوكة له قبل البيع.

بالإضافة إلى بيع شركات مملوكة للشركة المساهمة العامة وإدخال أثمانها في ذمته المالية ولحسابه الخاص، الأمر الذي نتج عنه إلحاق خسائر كبيرة في أموال المواطنين وإثقال الشركة بالديون والإضرار بأموال المساهمين.

رؤيا