أجبروا تلميذة على مشاهدة فيلم مسيء للنبي محمد..مدرسة تثير غضب المسلمين بأستراليا

رام الله الإخباري

أثارت مدرسة استرالية، غضب الجالية المسلمة في البلاد، بعدما أجبرت تلميذة مسلمة على مشاهدة فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي دفع الحكومة لفتح تحقيق بالحادث.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن والد طالبة مسلمة، قد اتهم مدرسة في مدينة ملبورن بأستراليا، على إجبار ابنته على مشاهدة فيلم كرتوني، يصوّر النبي محمد ويُسيء إليه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الطالبة المسلمة لفتت انتباه المعلم لذلك، غير أنها قوبلت بالتجاهل.

وأكد والد الطالبة في منشور على "الفيسبوك"، أن تجاهل المعلم لابنته واصراره على عرض الفيلم الكرتوني قد تسبب لابنته بـ "صدمة نفسية وعقلية مؤلمة".

وأشار الى أن ابنته حاولت التعبير عن انزعاجها من المقطع، لكن المعلم لم يهتم لذلك، واستمر في عرض المقطع، واضطرت ابنته مكرهة لمشاهدة محتواه، مشددا على أن المسلمين لا يمكن أن يتسامحوا مع أي شيء يمس بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما شدد الوالد على ضرورة تقديم المدرسة والمعلم اعتذارا رسميا وتوضيح حول السبب وراء وجود مثل هذا النوع من الأنشطة في المدرسة.

بدوره، أعلن متحدث باسم وزارة التعليم في ولاية فيكتوريا بأستراليا، عن البدء الفعلي في التحقيق في الحادثة، مبينا أنه فور اكتمال التحقيق ستقرر الوزارة إن كان ينبغي تقديم أي مشورة جديدة للمدارس، فيما يتعلق بقضايا حساسة مماثلة.

وبحسب صحيفة "غارديان استراليان" فإن المقطع ليس مقرراً في المناهج التعليمية في المدارس الحكومية بولاية فيكتوريا.

أما المجلس الإسلامي في فيكتوريا، فأصدر بيانا، أكد فيه انزعاج الجالية المسلمة في ملبورن من هذا الحادث، لافتا إلى أن ممثلين عنه التقوا بوزارة التعليم والمدرسة، التي تعهدت بوقف استخدام هذا المقطع.

عربي بوست