شقيقه قيادي في القسام ...من هو منفذ عملية كريات اربع ؟

منفذ عملية كريات اربع

أفادت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن منفذ عميلة كريات اربع يدعى محمد الجعبري وهو شقيق أسير مبعد إلى قطاع غزة.

وزعمت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية:" أن منفذ عملية الخليل ينتمي لكتائب القسام الذراع العسكري لحماس.

وذكرت مصادر محلية :" أن الشهيد محمد كامل الجعبري منفذ عملية كريات أربع ،هو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري المبعد إلى قطاع غزة والذي تحرر في صفقة وفاء الأحرار.

من جانبه قال الأسير المحرر وائل الجعبري شقيق منفذ عملية الخليل :"  لهذه اللحظة لا يزال مصير اخي غامضا، ولا زلنا نتلقى الاخبار من الكيان الذي ينشر تارة نبأ استشهاده وأخرى اصابته.

وأضاف  الجعبري في تصريح صحفي :" في كل الأحوال الشهادة أمنية ومكرمة وهذه طريق المؤمنين بعدالة قضيتهم، وكل منا يتمنى لو كان الشهيد.

وتابع:" إن كان أخي استشهد فهذا رداً على جرائم الاحتلال في الضفة وغزة والقدس، مشيرا الى أن شعبنا الفلسطيني مضحي وسنبقى على الدرب حتى دحر الاحتلال.

وأكد الجعبري أن الخليل تقول الليلة كلمتها مدوية وتزلزل لأجل عزتها الأركان، وتثبت أنها دوما في طليعة وقلب الميدان.

من هو محمد الجعبري منفذ عملية "كريات أربع"؟

محمد كامل الجعبري (35 عاما)، من مدينة الخليل، وهو متزوج وأب طفلين هما عبد الرحمن وسارة.

ويعمل "الجعبري" مدرسا لمادة التربية الإسلامية بمدرسة جواد الهشلمون في الخليل.

ومحمد الجعبري هو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري المبعد إلى قطاع غزة، والذي تحرر في صفقة وفاء الأحرار في شهر أكتوبر/تشرين أول 2011، وكان محكوما بمؤبدين بتهمة قتل جنديين خلال انتفاضة الأقصى.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد محمد الجعبري كان مصابا بمرض السرطان في المعدة، وحالته كانت صعبة جداً وقد تجاوز المدة التي حددها الأطباء لوفاته.

وأفادت المصادر بأن محمد الجعبري كان أيضا مصاب بالشوكة العظمية في قدمه وكان صعب جدا عليه ان يقف لمدة طويلة ، لكنه كان يقف في سبيل العلم وفي سبيل تأدية الأمانة وفي سبيل ان يدرس عن الجهاد وحب الوطن.

وأسفرت عملية إطلاق النار بمستوطنة كريات أربع عن مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن من بين المصابين المستوطن عوفر أوحانا وقد وصفت حالته بالخطيرة.

وجاء في التفاصيل وفقا لما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن عملية إطلاق النار استهدفت مشاة عند مدخل حي غيفعات هأفوت في المستوطنة، ما أسفر عن إصابة مستوطن ونجله فيما أصيب الآخرون خلال تقديمهم المساعدة لهما.

ومع وصول عناصر أمن إلى المكان، أقدموا على دهس فلسطيني قبل إطلاق النار عليه في المكان، ما أدى إلى استشهاده.

وادعى بن غفير من خلال تغريدة على "تويتر" أن منزله تعرض لهجوم بإطلاق نار، الأمر الذي فندته قوات الاحتلال الإسرائيلي.