نقابة الأطباء تقرر الإبقاء على العصيان الطبي واضراب شامل الاثنين المقبل

الاطباء.jpg

رام الله الإخباري

قرر مجلس نقابة الأطباء، اليوم السبت، الإبقاء على العصيان الطبي ضمن العديد من الإجراءات، رفضا لقرار الرئيس محمود عباس بحل النقابة المنتخبة.

ووفقا لبيان النقابة، فإن العمل في المستشفيات الحكومية، يكون فقط بالمناوبين واستقبال الحالات الطارئة مع اغلاق العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة، باستثناء اقسام غسيل الكلى والاورام وامراض الدم.

وأكدت النقابة أن العمل في الرعاية الصحية الأولية يوم الاحد يكون بدوام اعتيادي حتى الساعة الثانية عشرة مع المغادرة دون بصمة، مشيرة الى ضرورة عدم التوجه للعمل في مبنيي الوزارة في نابلس ورام الله بشكل كامل باستثناء التحويلات.

وأضاف البيان: "يكون العمل في المستشفيات الخاصة والأهلية والعيادات والمراكز الخاصة يوم الجمعة للمناوبين وايام السبت والأحد بشكل اعتيادي".

وتابع: "يوم الاثنين يكون اضراب شامل في جميع المراكز والعيادات الخاصة والمستشفيات الحكومية والخاصة والاهلية والرعاية الصحية الأولية ووكالة الغوث واطباء الطب الشرعي، ويبقى فقط المناوبين في جميع المستشفيات ويتم استقبال الحالات الطارئة وإنقاذ الحياة والتوجه الى مقر النقابة المؤقت في رام الله للمشاركة في الاعتصام المركزي الساعة 11 ظهرا والذي ستحدد وجهته النقابة".

وحذرت النقابة من أنه سيتم اتخاذ إجراءات نقابية بكل من لن يلتزم ببيان النقابة.

وأكد البيان على ان هذه الإجراءات ليست موجهة ضد المواطن الفلسطيني، داعية المواطنين للمشاركة في الاعتصام.

كما دعت النقابة جميع المؤسسات الحقوقية والإعلامية والنقابات المهنية للتواجد معها في الاعتصام امام مقر النقابة.

312243151_3163551373867341_4724801962835998100_n.jpg
 

رام الله الاخباري