فلسطين تتفوق على الاردن ومصر ولبنان في مؤشر السعادة , والبحرين الاولى عربيا

فلسطين في مؤشر السعادة

رام الله الإخباري

حلت فلسطين، في مرتبة متأخرة بقائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم للعام الماضي، إذ حصدت المركز الـ122 بين 150 دولة شملها استطلاع حديث والمركز الـ 11 عربيا، بينما تصدرت البحرين قائمة الشعوب العربية الأكثر سعادة.

ووفقا لتقرير السعادة العالمي 2022، الذي يعتمد على بيانات المسح العالمية للأشخاص من حوالي 150 دولة، فإن فنلندا تتصدر قائمة أسعد دولة في العالم، للعام الخامس على التوالي.

وأظهر التقرير أن البحرين قد احتلت المركز الأول عربيًا والمركز الـ 21عالميا، بعد أن جاءت في المركز الثالث عربيًا في مؤشر السعادة في العام الماضي، لتتقدم بدورها على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني عربيا وفي المرتبة الـ 24 عالميا، بينما جاءت السعودية في المركز الثالث عربيًا والـ 25 عالميًا.

وبقيت الأردن ولبنان، ضمن أكبر انخفاض في التصنيف، بالإضافة إلى دول أخرى وهي فنزويلا، وأفغانستان، وليسوتو، وزيمبابوي، وزامبيا، والهند، والمكسيك، وبوتسوانا.

ووفقا للتقرير، فإن ترتيب الدول العربية ضمن التصنيف الجديد جاءت كالتالي على الترتيب: "البحرين، الامارات، السعودية، الكويت، ليبيا، الجزائر، المغرب، العراق، جزر القمر، تونس، فلسطين، مصر، اليمن، موريتانيا، الأردن، لبنان".

208153.jpg
 

سي ان ان