ترامب ليهود اميركا : قدمت لإسرائيل ما لم يقدمه اي رئيس في تاريخ اميركا

ترامب واليهود

رام الله الإخباري

كعادته، صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتصريحات جديدة ومثيرة للجدل، ولكن هذه المرة بالنسبة لإسرائيل واليهود الموجودين في الولايات المتحدة.

وفي منشور له عبر موقع "تواصل الحقيقة"، أكد ترامب أنه يحظى في "إسرائيل" بأعلى نسبة تأييد في العالم، مبينا أنه "يمكنه أن يكون رئيس الوزراء في إسرائيل بكل سهولة"!.

وطالب ترامب اليهود الأمريكيين الى اتباع خطى الإسرائيليين وأن يتعاونوا وأن يقدروا ما لديهم في "إسرائيل" قبل فوات الأوان، منتقدا فشلهم في تقديره وتقدير كل ما فعله لإسرائيل.

وشدد ترامب من جديد على أنه لم يفعل أي رئيس أمريكي لإسرائيل أكثر مما فعل هو، منوها الى أن الإنجيليين في الولايات المتحدة يقدرون هذا الأمر أكثر بكثير من أتباع اليهود.

بدورها، ردت جونثان غرينبلات، رئيس منظمة "مكافحة التشهيرADL"، على ترامب، بالتأكيد على أنهم ليسوا بحاجة إليه لأنه يتغاضى عن المتطرفين ومعاداة السامية.

وأضافت: "الأمر لا يتعلق بمقايضة، إنها تقوم على القيم المشتركة والمصالح الأمنية هذا التفسير أو المطالبة لدور اليهود مهين ومثير للاشمئزاز".

وكان ترامب قد انتقد ما اسماه "ازدواجية الولاء" لليهود الأميركيين، الذين يصوتون للديمقراطيين، معتبرا أنهم "خائنون للغاية" لإسرائيل.

القدس