إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة واعتقالات بالقدس

رام الله الإخباري

 أصيب شاب برصاص الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، بمواجهات اندلعت قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين، وأغلقت حاجز قلنديا في الاتجاهين ومنعت المشاة والسيارات من المرور.

في سياق متصل اندلعت مواجهات عند مدخل الرام الشمالي القريب من حاجز قلنديا (1 كيلو متر)، أغلق الشبان المدخل بالإطارات المشتعلة وتصدوا لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي تجاه المواطنين.

كما أصيب مواطن، مساء اليوم الأربعاء، برضوض واعتقل نجله، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهما في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن محمد صالح شحادة، الأمر الذي أدى الى إصابته برضوض، كما اعتقلت نجله عبد الله (18 عاما).

كما هاجم مستوطنون سوبر ماركت في البلدة، واعتدوا على صاحبه، ورشوه بغاز الفلفل.

كما أغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية في البلدة، وسط اندلاع مواجهات خلال تصدي المواطنين لعربدة المستوطنين في الشارع الرئيسي للبلدة.

وكان المستوطنين قد أغلقوا في وقت سابق شارع حوارة الرئيسي جنوب نابلس، وهاجموا مركبات المواطنين، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

فيما أصيب مساء اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركزت على مدخل القرية الرئيسي، حيث أشعل شبان إطارات مطاطية، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والحارقة ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفا