مواجهات عنيفة.. أهالي مخيم شعفاط يعلنون العصيان المدني

رام الله الإخباري

أعلن أهالي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، عن حالة العصيان المدني، رداً على استمرار حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم وإغلاقه لليوم الرابع على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن أهالي المخيم بدأوا العصيان المدني اعتباراً من الليلة، مؤكدين على أنه سيستمر حتى رفع الحصار عن كامل المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن العصيان يتضمن عدة أمور وهي: "تعطيل مدارس مخيم شعفاط، مطالبة مدارس القدس للإضراب، وتنظيم لجان أولياء أمور الطلبة في القدس وقفة احتجاجية صباح غد، ومنع استخدام المركبات بعد الساعة العاشرة مساء، إغلاق المحلات التجارية يوم غد الأربعاء، عدم خروج العمال إلى أعمالهم خارج حدود المخيم".

ويبلغ عدده العمال من مخيم شعفاط نحو 30 ألف عامل يعملون في قطاعات مختلفة بالداخل المحتل.

كما قرر أهالي شعفاط عدم التعامل مع الاحتلال بأية وسيلة حتى يتم رفع الحصار عن المخيم وعودة الأمور إلى ما قبل يوم السبت الماضي.

وخرج مئات أهالي مخيم شعفاط بمسيرة كبيرة داخل المخيم عقب اجتماعهم لإقرار الخطوات للأيام القادمة.

وخلال المسيرة اقتحمت القوات المخيم، وأطلقت مركبات الاحتلال القنابل الغازية باتجاه الشبان، كما أطلقت فرق المشاة الأعيرة المطاطية .

وتواصل قوات الاحتلال، لليوم الرابع على التوالي، حملتها الواسعة ضد سكان مخيم شعفاط، بحجة البحث عن منفذ عملية إطلاق النار على حاجز المخيم، والتي أدت لمقتل مجندة وإصابة آخرين، مساء السبت الماضي.

وشهد المخيم وخاصة ضاحية السلام، مواجهات عنيفة جدًا بين الشبان الغاضبين، وبين القوات التي استخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المواطنين.

 

معا