مسؤول اسرائيلي يهدد بعملية عسكرية في الضفة إذا لم تتوقف العمليات

رام الله الإخباري

دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، اليوم الثلاثاء، لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية، لوقف التصعيد الأمني.

ونقلت إذاعة "103 "fm: العبرية، عن بارليف قوله، إنه "في حال فشلنا في إيقاف التصعيد الأمني، فسيتعين علينا القيام بعملية عسكرية أوسع".

وكان بارليف قد هدد في وقت سابق، بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في مناطق شمال الضفة الغربية، في حال استمرار العمليات المقاومة.

ونقلت القناة السابعة العبرية عن بارليف قوله: "عمليات إطلاق التي وقعت خلال الأسابيع والأيام الأخيرة كانت مكثفة وكبيرة، نحن نبذل جهدنا لمواجهة موجة العمليات"، مضيفاً: "إذا كان الأمر لا يكفي للسيطرة على الوضع الأمني، سنضطر لتنفيذ عملية عسكرية واسعة شمال الضفة الغربية".

وعادت دعوات إسرائيلية لشن عملية عسكرية فورية واسعة النطاق في الضفة الغربية، الى الواجهة من جديد، بعد عمليات إطلاق النار الأخيرة.

يُشار الى أن شابا فلسطينيا نفذ مساء السبت الماضي، عملية إطلاق نار على حاجز مخيم شعفاط في القدس، قتل فيها مجندة إسرائيلية وأصيب اثنين آخرين، وتمكن من الانسحاب والتخفي.

كما تشهد مدن الضفة الغربية وشوارع وحارات القدس المحتلة، مواجهات عنيفة وعمليات إطلاق نار مستمرة، ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.


 

رام الله الإخباري