فيديو صادم: غناء وطبل ورقص في أحد مساجد القاهرة احتفاء بالمولد النبوي

رام الله الإخباري

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام السابقة، فيديو للاحتفال بالمولد النبوي الشريف داخل مسجد السلطان أبو العلا بمدينة القاهرة في مصر، بالغناء والطبل والموسيقى.

وأحالت وزارة الأوقاف المصرية أمس الإثنين، إمام المسجد، ومفتش المنطقة وجميع العاملين بالمسجد، للجنة الانضباط والقيم بديوان عام الوزارة، وذلك لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

وذكرت الوزارة في قرارها، أنه "بناء على مذكرة مديرية أوقاف القاهرة والمرفوعة من رئيس القطاع الديني، اعتمد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إحالة عدد من الموظفين للجنة الانضباط والقيم صباح الاثنين الموافق 10-10-2022، بديوان عام وزارة الأوقاف، وهم: الشيخ عمرو سيد النجار علي إمام مسجد السلطان أبو العلا، محمد أمين حامد عامل بمسجد السلطان أبو العلا، مسعد فوزي محمد عامل بمسجد السلطان أبو العلا، سعد جاد عبد النبي عامل بمسجد السلطان أبو العلا.
ماهر محمود إمام عامل بمسجد السلطان أبو العلا، أيمن إبراهيم محمد عبد الرحمن مفتش بإدارة أوقاف بولاق والزمالك".

وانتقد رواد مواقع التواصل ما حدث داخل المسجد، حيث رأى الكاتب عادل أبو المعاطي باشا، أن هذه خطة ممنهجة من الدولة نفسها لنشر المعازف داخل المساجد.

وعبّر عبد الحميد الزرقا على ما حدث قائلاً: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن حرّفوا الدين وجعلوا المحراب رمز الخشوع والوقار مكانا للرقص والطبل والزمَّار"، مضيفاً: "المساجد تشتكي ما يفعل بها."

ونشر أحد النشطاء ‏جانباً من الاحتفال بالمولد النبوي في مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة، بحضور المطرب مصطفى عاطف، وعلق بقوله: "اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل هؤلاء".

فيما اعتبر البعض أن ما حدث هو تجديد في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، داعين إلى عدم الغلو في الدين.

 

سما