صواريخ وانفجارات تمطر كييف.. والرئيس الاوكراني : يريدون مسح وجودنا عن وجه الارض

قصف روسي يستهدف اوكرانيا

رام الله الإخباري

أعلن عمدة العاصمة الأوكرانية كييف، ڤيتالي كليشكو، اليوم الاثنين، عن تعرض عدة أحياء من العاصمة الى هجمات روسية صاروخية فجر اليوم، وذلك بعد أيام من تحذير أوكراني من احتمال تعرض كييف لهجمات ردا على انفجار القرم.

ووفقا لـ "كليشكو"، فإن صواريخ روسية استهدفت حي شفشينكو وسط العاصمة، وشيفتشينكيفسكي، وكذلك سولوميانسكي، مطالبا من سكان المدينة البقاء في الملاجئ حتى انتهاء فترة الإنذار الجوي، قائلا "نتعرض لهجوم روسي".

وذكرت قناة "العربية"، أن دوي أكثر من 4 انفجارات سمعت في العاصمة الأوكرانية، فيما تم تعليق العمل في كافة خطوط المترو في العاصمة، وتحويل المحطات الكبرى إلى ملاجئ.

وفي ذات السياق، اتهمت السلطات الأوكرانية بيلاروسيا بالتورط، مبينة أن القصف أتى من أراضيها، وشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي في كييف انطلقت للتصدي للصواريخ، مضيفة أن 3 قتلى على الأقل سقطوا بالقصف.

وجاء هذا القصف بعد تحذيرات عدة من احتمال تصعيد موسكو لضرباتها على الأراضي الأوكرانية، لاسيما بعد الضربة الموجعة التي تلقتها يوم السبت الماضي باستهداف جسر القرم الذي يربط البر الروسي بشبه الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.

وقال الرئيس الاوكراني في بيان مقتضب له ان القصف الروسي اوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وان روسيا تحاول تدمير اوكرانيا ومسح وجودها عن وجه الارض 

Fer8LVIXEAYN6gi.jpg


FesINtQaMAEekNt.jpg


FesGFN0XgAIoqJZ.png


Fer9gAhWAAEPiiu.png


Fer97weWAAALRmA.jpg


FesBDGjWIAAQ0AT.jpg
 

العربية نت