البيت الأبيض: الجيش الأمريكي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا

أعلنت الإدارة الأمريكية، عن أن الجيش الأمريكي مستعد لمواجهة أي احتمال في أوروبا، وذلك في ظل تصعيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الحرب على أوكرانيا.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك سوليفان، أن الولايات المتحدة تشعر بأن لدينا راهنا القدرة على الرد على اي احتمال.

وأشار سوليفان، الى ان تعزيزات عدة تم إرسالها دعما للقواعد الأمريكية في أوروبا، مبينا في الوقت ذاته أنه ليس هناك مؤشر إلى استخدام روسي "وشيك" للسلاح النووي في أوكرانيا لكن "الخطر" قائم.

وأضاف سوليفان: "بالنظر إلى كل الأحاديث الفضفاضة وتهديدات بوتين النووية، هناك خطر أن يفكر في ذلك وكنا واضحين بالقدر نفسه بشأن العواقب، ولا نرى حاليا مؤشرات إلى استخدام وشيك للأسلحة النووية".

وتابع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك سوليفان إن الولايات المتحدة ستعلن الإرسال "الفوري" لأسلحة جديدة الى أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وأشار الى أنه سيصدر الأسبوع المقبل عن مساعدة أمنية فورية" لكييف، مبينا أن الولايات المتحدة سبق أن وعدت بمساعدة عسكرية كبيرة لفترة طويلة بينها 18 منظومة مدفعية طراز "هيمارس" لا تزال تنتظر ان يتم تصنيعها.