بعد قرار بوتين التاريخي ..."اسرائيل " تصدر قرارا عسكريا عاجلا لجنودها الروس

الجنود الاسرائيليين الروس

رام الله الإخباري

طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، من مواطنيها الذين يحملون الجنسية الروسية، العودة من روسيا فورا بعد قرار الرئيس الروسي التعبئة الجزئية.

وحذرت الخارجية في بيان صحفي، الإسرائيليين من إمكانية تجنيدهم في الجيش الروسي إذا سافروا إلى روسيا في الوقت الحالي.

وأضافت: "نطلب من المواطنين الإسرائيليين الذين يحملون الجنسية الروسية أخذ هذه المعلومات في الاعتبار عند التخطيط للسفر أو البقاء في الأراضي الروسية".

وأكد مسؤول إسرائيلي على أن الجيش أصدر تعليماته لجميع الجنود الذين يحملون الجنسية المزدوجة الروسية والإسرائيلية والذين يتواجدون في عطلة أو في زيارات عائلية في روسيا، بالعودة على الفور إلى إسرائيل.

وقال: "يحظر على الجنود الإسرائيليين الذين يحملون الجنسية الروسية السفر إلى روسيا حتى إشعار آخر، خشية تجنيدهم في الجيش الروسي". وفق موقع "واللا" العبري

يأتي هذا بعد أيام من إعلان إسرائيل عن قيامها بمعالجة عشرين جنديًا أوكرانيا أصيبوا خلال الحرب الروسية على أوكرانيا، وذلك في أول مساعدة مُباشرة للجيش الأوكراني.

وكانت إسرائيل قد فضلت التعامل مع الحرب الروسية بشكلٍ حذر، دون تبني أي مواقف واضح، كما أنها لم تقدم دعمًا عسكريًا لأوكرانيا واكتفت بتقديم معدات عسكرية مساعدة مثل معدات الرؤية الليلية والخوذ والسترات الواقية.

كما أن القرار جاء بعد أقل من أسبوع من تصريحات الرئيس الأوكراني التي عبر فيها عن صدمته من عدم إرسال "إسرائيل" مساعدات عسكرية جدية لأوكرانيا.

 

رام الله الإخباري