الاتحاد الأوروبي: قلقون من تصاعد العنف في جنين ونطالب بوقفه على الفور

رام الله الإخباري

أعرب مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين، اليوم الأربعاء، عن قلقه من تصاعد العنف في مدينة جنين بالضفة الغربية، في ظل استمرار توغلات الجيش الإسرائيلي المستمرة.

كما عبر عن أسفه خلال تغريدة عبر "تويتر"، للخسائر في الأرواح نتيجة المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال في جنين، لافتاً إلى قلقه من تصاعد العنف وطالب بوقفه على الفور.

ووصف مكتب الاتحاد الأوروبي الوضع في الضفة بالهش للغاية، مطالباً جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في استخدام القوة المميتة لمنع الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج التوترات في الضفة. وفق وكالة "سوا"

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت صباح اليوم، عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة 44 آخرين في اشتباكات اندلعت بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

يشار إلى أن قوات حاصرت مدينة جنين من كافة الاتجاهات الاحتلال بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافتان عسكريتان، ومنعت مركبات الاسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قذيفة في محيط وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية عند أطراف المخيم، وسط حالة من الخوف تعتري الطلبة في المدارس المحيطة، لكثافة الرصاص الحي من كل حدب وصوب.

وحولت قوات الاحتلال مدخل مخيم جنين إلى ساحة حرب باستخدام الطائرات المسّيرة، التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، عدا عن الرصاص الحي الكثيف التي تطلقه دون توقف، واستهداف الشبان من قبل قناصة الاحتلال.

رام الله الإخباري