الإعلان عن النتائج النهائية لاستفتاء الانضمام إلى روسيا

رام الله الإخباري

كشفت اللجان الانتخابية في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأربعاء، أن فرز جميع أصوات المقترعين في استفتاء الانضمام إلى روسيا أظهر أن 99.23٪ ممن أدلوا بأصواتهم أيدوا الانضمام.

وأعلنت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات في جمهورية لوغانسك الشعبية إيلينا كرافتشينكو، أن 98.54% من المقترعين صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا.

فيما أعلنت مفوضية الانتخابات بمقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا أن 87.05% من المقترعين في المقاطعة صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا. وفق موقع "روسيا اليوم"

كما أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية في مقاطعة زابوروجيه تصويت 93.11% من المقترعين لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز جميع الأصوات.

وقال رئيس الإدارة الانفصالية في دونيتسك دينيس بوشلين، في وقت سابق، إنه سيتوجه إلى موسكو في القريب العاجل لتوقيع اتفاق انضمام الجمهورية إلى قوام روسيا الاتحادية بموجب نتائج الاستفتاء.

وبعد الإعلان عن نتائج الاستفتاء ، يعتزم القادة الانفصاليون التقدم رسميا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل الانضمام للأراضي الروسية.

وأشار الكرملين إلى أن ذلك يمكن أن يحدث سريعا. ومن المتوقع أن يوجه بوتين خطابا للأمة بشأن التصويت بعد غد الجمعة.

وأكد بوتين قبل بداية الاستفتاءات، على أن المناطق الأربع بذلك سوف تصبح بالكامل تحت حماية روسيا وترسانتها النووية. وحذر من أنه في حال استمرار أوكرانيا في قصف المناطق، سوف تعتبر موسكو ذلك هجوما على الأراضي الروسية، وسوف تدافع عن نفسها بجميع السبل المتاحة.

رام الله الإخباري