بوتين يقرر منح الجنسية الروسية لكل مقاتل اجنبي ينضم للجيش الروسي

بوتين والجيش الروسي

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم السبت، عن أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد وقع قرارا يسمح بإجراءات بسيطة لمنح الجنسية للمقاتلين الأجانب المنضمين للجيش الروسي لفترة لا تقل عن عام.

ووفقا لبيان الكرملين، فإن بوتين وقع على مجموعة من التعديلات التشريعية فيما يتعلق بتحمل المسؤوليات عن "النهب" و"التقاعس عن المشاركة في الأعمال العسكرية" و"الاستسلام الطوعي".

وذكرت التعديلات على القانون الجنائي الروسي، عقوبة تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات للعسكريين في حال الاستسلام الطوعي، وتعتبر فترات التعبئة والأحكام العرفية أو زمن الحرب من الظروف المشددة للعقوبة لمرتكبي الجرائم بحق الخدمة العسكرية، مثل عدم الامتثال لأمر عسكري، ومقاومة القائد في الخدمة العسكرية، ومغادرة مكان الخدمة بدون إذن، والفرار والتقاعس عن الخدمة، وانتهاك قواعد الخدمة، وفقدان الممتلكات العسكرية.

وأضاف: "عقوبة تصل إلى السجن لمدة 15 عاما على الفرار من الخدمة العسكرية أثناء فترة التعبئة أو زمن الحرب، يعاقب النهب في زمن الحرب بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما، عقوبة السجن للعسكريين لرفض المشاركة في الأعمال القتالية".

وأعلنت الشرطة الروسية، عن توقيف أكثر من 700 شخص، خلال احتجاجات ضد تعبئة جنود الاحتياط للقتال في أوكرانيا بموجب مرسوم أصدره بوتين هذا الأسبوع.