بعد اعلان بوتين التعبئة ..."اسرائيل " تبدأ بعملية اجلاء سريعة ليهود روسيا الى تل ابيب

يهود روسيا في اسرائيل

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، أن "إسرائيل" تخطط بشكل فعلي، لجلب المزيد من اليهود من روسيا الى تل أبيب، في ظل احتمال تدهور الوضع في روسيا، عقب اعلان الرئيس فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية واستدعاء 300 ألف جندي جديد لصفوف الجيش.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن الحكومة الإسرائيلية تعد خطة طارئة وعاجلة لزيادة الرحلات الجوية من موسكو إلى تل أبيب، وإنشاء حدود برية بين روسيا والدول المجاورة، في محاولة لتسريع خروج اليهود من هناك.

وأوضحت القناة العبرية أن الهدف من هذه الخطة، هو احتمال تدهور الأوضاع في روسيا، في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا للشهر السابع على التوالي.

وأشارت القناة، إلى أنه تم اعداد الخطة عبر وزارتا الهجرة والخارجية ومكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، مبينة أن الخطة تتمثل في زيادة عدد الرحلات الجوية من روسيا والدول المجاورة، وصولا إلى تل أبيب، وإنشاء معبر بري عبر ليتوانيا وفنلندا.

وبحسب، "نوعا ليفي" مراسلة صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن هناك خشية كبيرة لدى اليهود الروس بعد إعلان بوتين استدعاء مئات الآلاف من جنود الاحتياط أن يشملهم القرار.

ولفتت الى أن بعض اليهود يحاول الهرب من روسيا، فيما بدأ العديد منهم يقدمون المستندات اللازمة للحصول على الجنسية الإسرائيلية.

وأوضحت المراسلة أنه قد تم بيع تذاكر السفر من موسكو إلى إسطنبول وأرمينيا نهائياً، مبينة أن متوسط سعر تذكرة الطائرة إلى تركيا قبل أسبوع كان 360 دولارًا، غير أنها قفزت إلى 1150 دولارًا.

والجدير ذكره، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستغل فيها "إسرائيل" أزمات إقليمية ودولية لتعزيز الهجرات اليهودية الى الداخل المحتل، لزيادة أعداد اليهود.

عربي 21