الشيخ عكرمة صبري : المستوطنون يخططون لتهويد الاقصى والسيطرة عليه

عكرمة.jpg

رام الله الإخباري

دقّ رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، ناقوس الخطر، من استمرار اقتحامات المسجد الأقصى، وسعي الاحتلال لتهويده، من قبل الجماعات المتطرفة التي تملي شروطها على الحكومات الإسرائيلية.

ونقل موقع "عربي 21"، عن الشيخ صبري، تأكيده أن الجماعات اليهودية المتطرفة أصبحت تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية، وتملي شروطها على الحكومات المتعاقبة، مبينا أن الشارع الإسرائيلي أصبح متطرفا، وعنيفا.

وأشار صبري الى أن هذه الجماعات المتطرفة تجد أن الأجواء في هذه الأيام مناسبة لها، لتهويد الأقصى والهيمنة والسيطرة عليه، موضحا أن الاقتحامات تزداد يوما بعد يوم، بحراسة الحكومة الإسرائيلية.

ولفت الى أن الجماعات المتطرفة لا تتجرأ أن تقتحم المسجد الأقصى دون حراسة، مما يثبت أن الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة مسؤولية مباشرة عما يحدث من توترات في الأقصى.

وحذر صبري من أن هذا الاقتحام يؤدي إلى فرض سيادة الاحتلال على المسجد الأقصى، مبينا أن الحكومة الأردنية تمارس حاليا الضغط على الاحتلال من أجل التراجع عن مخططاته العدوانية بحق الأقصى، مطالبا الدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الأردن كضاغط على الاحتلال.

عربي 21