"يويفا" يستبعد روسيا من تصفيات "يورو 2024"

رام الله الإخباري

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، استبعاد منتخب روسيا من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي من المقرر إقامتها في ألمانيا على خلفية مواصلة روسيا اجتياحها العسكري لأوكرانيا.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "جميع الفرق الروسية موقوفة حالياً استناداً إلى قرار اللجنة التنفيذية ليويفا في 28 فبراير/شباط 2022، الذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 تموز/يوليو 2022".

وتابع بيان الاتحاد الأوروبي: "بالتالي، لن تُدرَج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم"، ليواصل "يويفا" منع جميع المنتخبات والأندية الروسية المشاركة في البطولات، التي تنظمها والتي ستقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول في فرانكفورت، حتى إشعار آخر.

وأشار الاتحاد الروسي إلى أنه طعن على قرار الحظر المفروض على الفرق الروسية، لكنه خسر استئنافه الأول في المحكمة الرياضية. وفق موقع "كورة"

وأوضح الاتحاد الروسي أنه ينتظر حاليًا النص الكامل لقرار المحكمة الرياضية، وبعد دراسته سيتم اتخاذ قرار بشأن خطوات أخرى في الإطار القانوني.

وكان الاتحاد الروسي لكرة القدم، قد حاول استباق بيان "يويفا"، بالقول بأنه قرر عدم المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024.

وقال الاتحاد الروسي في بيانه "لن يشارك المنتخب الروسي الوطني في قرعة تصفيات يورو 2024. ينبع هذا السبب من القرار الذي اتخذه يويفا في فبراير/شباط بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الوطنية الروسية في مسابقات الاتحاد (الأوروبي)".

رام الله الإخباري

خبر عاجل