شركات التأمين في فلسطين تربح 5 ملايين دولار بالربع الأول عام 2022

رام الله الإخباري

استطاعت شركات التأمين العاملة في السوق الفلسطينية، تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب خلال الربع الأول من العام الجاري، بقيمة 5.1 ملايين دولار.

وتراجعت أرباح شركات التأمين العاملة في السوق المحلية وعددها 10 شركات، من 7.26 ملايين دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة هبوط 29%، وذلك على الرغم من ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة خلال فترة الربع الأول من العام الجاري إلى 98.15 مليون دولار، صعودا من 81.19 مليون دولار على أساس سنوي.

إلا أن ارتفاعا طرأ على صافي التعويضات المتكبدة إلى 58.57 مليون دولار، من 45 مليون دولار على أساس سنوي، بصدارة تأمين المركبات الذي يشكل الوزن الأكبر في منتجات التأمين.

ووفق موقع "المنقبون"، فإن صافي أرباح تأمين المركبات هبط إلى 3.23 ملايين دولار في الربع الأول 2022، نزولا من 5 ملايين دولار على أساس سنوي، وذلك على الرغم من ارتفاع صافي أقساط التأمين المكتتبة في قطاع المركبات، إلى 66.6 مليون دولار، صعودا من 51.7 مليون دولار على أساس سنوي.

لكن المطالبات المتكبدة في موضوع تأمين المركبات صعد إلى 43.2 مليون دولار في الربع الأول 2022، من 31.6 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

يشار إلى أنه حتى نهاية الربع الأول الماضي، كانت تعمل 10 شركات تأمين في السوق المحلية، وهي المشرق للتأمين، المجموعة الاهلية للتأمين، التأمين الوطنية، فلسطين للتأمين، شركة تمكين، التكافل للتأمين، ترست العالمية للتأمين، العالمية المتحدة للتأمين، مت لايف اليكو، وفلسطين لتأمين الرهن العقاري.

رام الله الإخباري