"ميتا" تكشف عن "دردشة جماعية" ستقدمها فيسبوك وماسنجر

Instagram-Facebook-und-WhatsApp-hatten-technische-Probleme.jpg

كشفت شركة "ميتا"، عن خيارات جديدة خاصة بـ"دردشة مجتمعية" سيقدمها فيسبوك وماسنجر في البث المباشر.

وقالت ميتا في بيان “إنه على فيسبوك، سيتم تقديم الميزة داخل المجموعات وستسمح للمسئولين بفتح الدردشات لأعضاء المجموعة”.

وأضافت “على عكس طريقة المشاركات والتعليقات، سيكون الاتصال أكثر فورية بهدف تحقيق تواصل أكثر تركيزًا حول أهداف محددة، بينما يمكن أن يكون الموضوع العام للمجموعة أوسع”.

وتابعت “يمكن تخصيص الدردشات التي سيفتحها مديرو المجتمع لموضوع معين، كما يمكن فتحها حول حدث جماعي،و على سبيل المثال سيتم منحهم أيضًا خيار فتح محادثة مغلقة لمسؤولي المجتمع والوسطاء فقط، بالإضافة إلى محادثة يمكن للمسؤول من خلالها إعلان الرسائل ، ولا يتم منح المشاركين الآخرين الفرصة للرد”.

وأشارت إلى أنه “بالإضافة إلى المراسلات النصية، ستسمح الدردشات الجديدة لمسؤولي المجموعة بفتح قنوات صوتية لما يصل إلى 30 عضوًا في المجموعة، وسيتمكن المستخدمون حتى من تشغيل الكاميرا ومشاركة الفيديو أثناء المشاركة فيها”

وأكدت على أنه في الوقت الحالي، لا تتمتع جميع المجموعات بإمكانية الوصول إلى الدردشات الجماعية، وهي متوفرة فقط في بلدان محددة.

وشددت على أنه بالإضافة إلى الخيار الجديد في مجموعات فيسبوك، ستبدأ في الأسابيع المقبلة في اختبار ميزة ستجعل من الممكن إجراء محادثة مجتمعية داخل تطبيق ماسنجر عن طريق الكتابة أو الصوت”.

ولفتت إلى أنه “سيكون من الممكن تقسيم الدردشة المجتمعية وفقًا لفئات مختلفة، بدلاً من التحدث عن عدة مواضيع في نفس الدردشة”

ونوهت إلى أنه” سيكون من الممكن إنشاء مجموعة فيسبوك جديدة بناءً على الدردشة المجتمعية في ماسنجر.

وفقًا لبيان الشركة، سيتلقى مديرو المجتمع أدوات تحكم وتحكم جديدة للحفاظ على ملاءمة المحادثة في الدردشات في الوقت الفعلي.

واستطردت ميتا “ستتضمن أدوات الإشراف التلقائي القائمة على التعلم الآلي ، والتي ستزيل المستخدمين الذين انتهكوا القواعد، بالإضافة إلى الخيارات اليدوية مثل حذف الرسائل وكتم الصوت وتعليق وحظر الأشخاص الذين انتهكوا القواعد”.